samedi 5 décembre 2015

AADL 2 choix des sites

اختيار مواقع “عدل 02” بداية جانفي

 


سيشرع مكتتبو برنامج البيع بالإيجار لـ2013 “عدل 02”، في اختيار مواقعهم بعد الانتهاء من العملية بالنسبة للمكتتبين الأوائل “عدل 01” لسنوات 2001 و2002، أي في نهاية شهر ديسمبر الجاري. فيما ستعرض وزارة السكن “قريبا” على الحكومة 16 ألف وحدة سكنية أخرى للمصادقة عليها.

أوضح عبد المجيد تبون، وزير السكن والعمران والمدينة، أن مكتتبي برنامج البيع بالإيجار لـ2013 سيشرعون في اختيار مواقعهم بعد الانتهاء من نفس العملية بالنسبة للمكتتبين القدامى 2001 و2002، أي في نهاية ديسمبر الجاري. وفي رده على الأسئلة الشفهية الموجهة له بالمجلس الشعبي الوطني، كشف الوزير أنه عرض على الحكومة الأسبوع الماضي، مجموعة من المشاريع السكنية لإنجاز 10 آلاف سكن للمصادقة عليها، مضيفا أنه سيتم قريبا عرض على الحكومة مشاريع بـ16 ألف وحدة سكنية أخرى.

وبخصوص المساعدات المالية المقدمة في السنوات الماضية للمتضررين من الكوارث الطبيعية، ذكر الوزير أن هذه الفئة بإمكانها الاستفادة من سكن في مختلف الصيغ العمومية، شريطة ألا تتجاوز قيمة المساعدة التي حصلوا عليها سابقا 300 ألف دج، وأضاف أن هناك تعليمة في هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة إذا لم يتم تطبيقها ميدانيا. كما أشار الوزير أيضا إلى أن مختلف مشاريع إنجاز البرامج السكنية في الجنوب لاسيما العمومية بما فيها برنامج البيع بالإيجار، تخضع حاليا لنمط عمراني مقنن يفرض الالتزام بمساحة بناء لا تقل عن 250 م2 للشقة.

وفيما يتعلق بسكنات الترقوي العمومي، ذكر الوزير أن عدد المكتتبين الذين قاموا باختيار مواقعهم السكنية في إطار البرنامج الترقوي العمومي حوالي 3.300 مكتتب خلال اليومين الأولين من افتتاح العملية في 1 ديسمبر. وأوضح الوزير في تصريحات صحفية على هامش جلسة مخصصة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، أنه تم تسجيل أكثر من 11 ألف زيارة للموقع الإلكتروني المخصص لعملية الاختيار، بينما قام 3.300 مكتتب بتأكيد اختيارهم على نفس الموقع.

وفي  هذا السياق، قدم الوزير اعتذاراته لكافة المكتتبين الذين اعترضتهم مشاكل تقنية خلال عملية الاختيار، مؤكدا أنه يجري حاليا التكفل بكل هذه المشاكل. وكانت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية قامت في الفاتح من شهر ديسمبر الحالي بإطلاق موقع إلكتروني موجه لمكتتبي برنامج الترقوي العمومي، الذين قاموا بدفع الشطرين الأول والثاني قصد اختيار المواقع السكنية التي يرغبون في الإقامة فيها.

ويمكن لمكتتبي الجزائر العاصمة مثلا، القيام بهذا الاختيار من بين 28 موقعا سكنيا في كل من مناطق سيدي عبد الله، و أولاد فايت، وعين البينان، والسويدانية، و زرالدة، وبرج البحري، وعين طاية، وبرج الكيفان، والرغاية، والرويبة، واسطاولي، وباش جراح.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire