dimanche 27 décembre 2015

Apprenez à parler anglais; Jerry dayerr hala






أشهر شرطي في الجزائر "عمي أحمد" في ذمة الله





 
توفي اليوم بولاية معسكر،  مسؤول أمن الملاعب السابق، ضابط الشرطة الشهير في الجزائر، المدعو أحمد بوصوف والمعروف بـ"عمي أحمد"، وذلك بمسقط رأسه بولاية معسكر.

وكان آخر ظهور لـ "عمي أحمد" عبر برنامج "صنعوا الحدث" الذي تبثه قناة البلاد ويقدمه الإعلامي أنس جمعة، أين قام بعرض ذكرياته المختلفة عبر الحقب والمراحل التي عايشها كمسؤول أمني معروف

samedi 26 décembre 2015

distribution logements AADL 1 et AADL 2

سيتم تسليم قرارات التخصيص المسبق لمكتتبي
برنامج البيع بالايجار "عدل 2" في خمس ولايات ابتداءا من فيفري 2016 بينما يشرع في نفس العملية في 30 مايو بباقي ولايات الوطن حسبما أعلنه يوم السبت بالجزائر وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون.

ويتعلق الامر بالولايات التي لا يوجد بها مكتتبون قدامى 2001 و2002 وتتجاوز نسبة انجاز المشاريع السكنية في إطار هذا البرنامج 70% وهي ولايات بشار وقالمة والمسيلة وخنشلة وعين تيموشنت حسب تصريحات السيد تبون خلال ندوة صحفية على هامش لقاء تقييمي للقطاع.

وفي باقي الولايات سيتم الشروع في عملية تسليم قرارات التخصيص المسبق في 30 مايو 2016 بعد ان ينهي مكتتبو عدل 2 المسجلين في 2013 عملية اختيار مواقعهم السكنية  ابتداء من 11 مارس المقبل.

و أضاف تبون انه تم تحديد تاريخ 8 فيفري للشروع في تقديم قرارات التخصيص المسبقة لمكتتبي "عدل 2001 و2002" فيما تشرف عملية دفع الشطر الثاني الخاصة بهذا البرنامج على الانتهاء.

و عن الطعون اكد الامين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة نصر الدين عازم ان الوزارة تلقت 30 الف طعن تمت معالجة معظمها.

و أضاف أن لجنة الطعون التي يترأسها أبلغت الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه "عدل" بنتائج دراسة جميع الملفات التي عالجتها.

وبخصوص تقدم مشاريع البرنامج كشف المدير العام لوكالة "عدل "خلال اللقاء التقييمي أنه تم إلى غاية 15 ديسمبر الماضي إطلاق 184.610 وحدة سكنية من إجمالي 230.000 وحدة مقررة في برنامج البيع بالايجار.

ووفقا لحصيلة وكالة عدل فإن نسبة تقدم الاشغال تتراوح بين 30 و80 % بالنسبة ل 150.760 وحدة.

وفي عام 2015 لوحده قامت وكالة عدل بإطلاق حوالي 68 الف سكن بصيغة البيع بالايجار بحسب نفس الحصيلة.

mardi 22 décembre 2015

distribution logements AADL en Mars 2016

يلتقي وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد
تبون السبت القادم، مسؤولي القطاع، ورؤوس مختلف الهيئات المعنية بتسيير ملف السكن في لقاء تقييمي، لرسم ورقة عمل السنة القادمة، وخارطة طريق توزيع 300 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف وحدة بالعاصمة وحدها، فيما ستحدد حصائل وكشوف حسابات ونقاط عدد من مسؤولي القطاع مصيرهم، ضمن حركة التحويلات التي يعتزم الوزير إجراءها ضمن هياكل القطاع الذي يراهن على أن تكون سنة 2016 سنة السكن بامتياز. تغطيات ذات صلة
    مباركي: تفعيل لجان التكوين بالبلديات مع سياسة الحكومة
    البترول بـ 36 دولارا.. والسعر المرجعي للحكومة في مهبّ الريح
    توزيع 300 ألف مسكن في 2016
    200 ألف جزائري ممنوعون من السياقة!
    نتائج 80 بالمائة من مترشحي البكالوريا دون المعدل
وحسب مصادر الشروق، فاللقاء التقييمي الذي استدعى إليه وزير السكن، مسؤولي القطاع جميعا بداية بمديري السكن بالولايات ومديري التجهيزات العمومية ومديري التعمير والهندسة المعمارية والبناء ومدير الوكالة الوطنية لتطوير وترقية السكن والوكالة الوطنية للترقية العقارية،ومديري دواوين الترقية والتسيير العقاري، سيعرض خلاله كل مسؤول حصيلة الأداء خلال 2015، حتى يتمكن وزير القطاع من ضبط أجندة تسليمات المشاريع وتوزيعها على أصحابها، وهو الذي تحمل حقيبته قرار مبدئي بتوزيع 300 ألف سكن بداية من السداسي الثاني من السنة القادمة، كما ألزم تبون الوكالة الوطنية لترقية وتطوير السكن "عدل" بتسليم مقررات الاستفادة لـ89 ألف مكتتب ضمن برنامج عدل 1 وعدل 2 ويتعلق الأمر بالورشات التي تجاوزت نسبة الإنجاز بها 70 بالمائة، وذلك في أعقاب تمكين المكتتبين من اختيار مواقعهم.

   رسم ورقة عمل القطاع للسنة القادمة الذي فضل عبد المجيد تبون أن تتم في "النور" وبإشراك معاونيه ومساعديه على المستوى المركزي والمحلي، بناء على حصائل وكشوف نقاط وحسابات هؤلاء، ومدى تحقيق الأهداف التي رسمها القطاع بداية السنة التي لا يفصلنا عن توديعها سوى أيام معدودات، سترافقه مجموعة من الإجراءات ذات الصلة بالحساب والعقاب، فحسب مصادرنا فهناك تقارير موازية وصلت مكتب الوزير من "مخبريه" ومفتشيه عن أداء معاونيه، وبناء على مقارنة هذه التقارير الميدانية مع ما سيقدمه المسؤولون سيتحدد مصير كل واحد من هؤلاء، وسيكون الجميع مع موعد عمليات جراحية دقيقة وليست تجميلية فقط، سواء بالترقية أو الاستمرارية في نفس المنصب أو التحويل أو إنهاء المهام والتخلي عن خدمات كل متقاعس وفاشل أخفق في إطلاق مشاريع ينظر إليه الوزير على أساس أنها تعهدات دولة وصمام أمان لضمان استقرار الجبهة الاجتماعية، هذه المعطيات يمكن القول معها أن لقاء السبت القادم بالنسبة لمسؤولي القطاع هو لقاء كل رجل مع قدره.

تبون الذي سيقف عند تقييم أداء القطاع هذا السب ت،بعد أن عبّد الطريق وأزال كل المعوقات التي من شأنها أن تعترض مشاريع السكن، أكدت مصادرنا من داخل الإجتماعات الدورية التي يعقدها أن لهجة الرجل أخذت منحى تصاعدي، لأنه أخطر الجميع أن رهانه جعل سنة 2016 سنة سكن بامتياز، وقال أنه لن يكون رحيما مع من يتلاعب بهذا الرهان، خاصة وأن الحركية التي سجلتها سنة 2015 في عمليات الترحيل بالعاصمة ستجعل من هذه الأخيرة سنة 2016 خالية من السكنات القصديرية التي تشوه الحظيرة الحالية.i


في سياق ذي صلة باللقاء، وبعد أن شرعن المسؤول الأول على السكن العديد من العمليات عبر التعديلات التي أجراها في الجانب التشريعي والقانوني، يعمل حسب مصادرنا على إقناع الحكومة ببعث مشاريع التجزئات العقارية وتعميمها في الولايات الشمالية بعد أن كان حكرا على ولايات الجنوب والهضاب العليا، قناعة منه بأنه أحد الحلول الكفيلة بالمساهمة في حل أزمة السكن بالنسبة للخواص المؤهلين لإنجاز سكنات خاصة.

mercredi 16 décembre 2015

service entretien des immeubles AADL


wine habbbit


l'algeriiii


مكتتبو "عدل 2" يختارون المواقع السكنية في 11 مارس المقبل




+ع  -ع
 صرح وزير السكن والعمران والمدينة، عبدالمجيد تبون، بأن مكتتبي برنامج “عدل 2” سيختارون المواقع السكنية إلكترونيا في 11 مارس المقبل ويستفيدون من شهادة التخصيص في 30 من شهر ماي، أما بالنسبة للمكتتبين المسجلين في البرنامج الأول لسنتي 2001 و2002 فإنهم يتعرفون على الأحياء التي وجهوا إليها في 8 فيفري المقبل، في حين تخلف 34 ألف مكتتب في الترقوي العمومي عن دفع الشطر الثاني.

قال المسؤول الأول عن قطاع السكن إن جميع مكتتبي برنامج “عدل2” سيتمكنون من الوُلوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” بداية من 11 من شهر مارس 2016 من أجل اختيار الموقع السكني، فيما سيستفيدون من شهادات التخصيص في شهر ماي، ويستفيد مكتتبو “عدل 1” بنفس الوثيقة في 8 فيفري.

وأضاف المصدر نفسه لدى استضافته في التلفزيون الجزائري أن عدد المكتتبين في صيغة الترقوي العمومي الذين دفعوا الشطر الثاني من قيمة السكن والمقدر بـ100 مليون سنتيم لم يتعد 12 ألف مكتتب من أصل 46 ألف، وهو ما يعني أن 34 ألف مكتتب تخلفوا عن هذا الموعد. وأفاد تبون بأن المعنيين يعتبرون متخلين نهائيا عن هذه الصيغة، ما يعني إقصاءهم بشكل آلي من البرنامج ونفى أي تمديد في دفع المبلغ. ومعلوم أن المكتتبين الذين يتخلون عن الصيغة بإمكانهم أن يسترجعوا مبلغ الشطر الأول، ينتقص منه 10 بالمائة. أما بالنسبة لتاريخ استلام شهادات التخصيص، فقال المصدر نفسه بأنها ستكون في نهاية الشهر الجاري أو بداية جانفي المقبل.

وفي ملف السكن الاجتماعي، أعلن الوزير عن مباشرة عملية الترحيل بالعاصمة عبر ترحيل عائلات من 15 بلدية بداية من الأسبوع المقبل، والذي يتزامن مع العطلة المدرسية. وحسب المسؤول نفسه، فإن الأمر يتعلق بـ5 آلاف و575 عائلة من بلديات الحراش، حسين داي، الدار البيضاء، الرويبة، باب الواد، بوزريعة، براقي، سيدي امحمد وبئر مراد رايس وأحياء أخرى، مفيدا بأن عملية أُخرى ستنطلق بعد شهر لتُصبح الجزائر العاصمة بذلك، حسب الوزير، أول عاصمة دون قصدير، قبل الانتقال إلى باقي المدن الكبرى على غرار قسنطينة ووهران.

على صعيد آخر، وحول السكن التساهمي، ذكرت الوزارة الوصية في بيان لها أن النتائج النهائية للمسح الشامل المتعلق بورشات إنجاز السكنات التساهمية الذي قامت به مصالح وزارة السكن تشير إلى وجود 8702 مسكن متوقف يجري حاليا التحضير لإعادة ورشاتها للعمل، وشملت هذه السكنات المتوقفة 2415 وحدة، يضاف إلى ذلك 6287 مسكن يقوم بإنجازها مرقون خواص، وتشمل السكنات المتوقفة التي يشرف عليها الخواص 2334 مسكن تخلى عنها المرقون وفقا لبيانات وزارة السكن التي قررت وضع هؤلاء المرقين في قائمة سوداء. ويبلغ عدد هؤلاء المرقين 26 مرقيا، تتوزع مشاريعهم السكنية المتعثرة على 14 ولاية.

وعموما، فإنه تم إنجاز 112517 وحدة في إطار برنامج السكن التساهمي الذي يتضمن 155875 وحدة، أي ما يمثل حوالي 72 بالمائة من البرنامج المسطر.



Logements AADL 2. 2013

 



 
11 مارس لإختيار مواقع سكنات "عدل 2''  و قرارا التسليم في 8 فيفري لـ"عدل 1"..

   اغلبية  مكتتبي الترقوي العمومي لم يدفعوا الشطر الثاني

منع كل من إستفاد من سكن  إجتماعي  ولم  يسكنه من  إمتلاكه
قطع وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، عهدا على نفسه بتسليم كل المشاريع السكنية عبر مختلف الصيغ في الآجال المحددة .

وأعطى كلمة شرف للمكتتبين وللجزائريين الذين يعانون أزمة سكن، في تصريحات للتلفزيون الجزائري أنه "لن يكون هناك حديث عن أزمة سكن في الجزائر بعد 2018، أي خلال السنوات الثلاث القادمة .

وحدد رزنامة واضحة المعالم لاستكمال توزيع سكنات عدل 1 وعدل 2، مشيراً إلى أن تاريخ  الإختيار الإلكتروني  للسكنات بالنسبة لمكتتبي برنامج  عدل 2  سيكون في الـ 11 من مارس  2016.

و في السياق ذاته اوضح  وزير السكن و العمران و المدينة ان  الإنطلاق في  عملية توزيع  قرارات التسليم المسبقة على مكتتبي عدل  1   حددت بتاريخ الـ 8  من فيفري القادم  ونوه تبون على ان قرارت التسليم المسبقة  تعتبر بمثابة   الورقة التي ستثبت بشكل قطعي إمتلاك المكتتب لسكنه مؤكدا ان هذه الوثيقة تكتسب الشرعية الإدارية و بمقدورها ان تتحول الى    عقد  سكن شرعي

و بخصوص   صيغة السكنات الترقوية  العمومية " ال بي بي "  أكد الوزير   ان عدد   المكتتبين الذين قاموا بدفع الشطر الثاني من قيمة  سكناتهم المقدر بـ 100 مليون سنتيم   لم يتعدى الـ12 الف  مكتتب من  أصل  46 الف مكتتب  ما يعني ان اغلبية المكتتبين لم يتمكنوا من جمع المبلغ الازم   او تخلوا عن    مشروع الإستفادة من سكن بهذه الصيغة وشدد الوزير على ان كل متخلف عن الدفع لن يتم منحه مهلة إضافة  وسيحول سكنه للبيع التجاري
اما فيما يخص    السكنات التساهمية المدعمة  كشف الوزير ان لجنة تابعة لقطاعه قامت  بعملية مسح شامل لمشاريع   هذه الصيغة  من السكنات  وتوصلت نتائجها التي تسلمها الوزير بتاريخ 12 نوفمبر الماضي الى ان  8 الاف  مشروع لبناء وحدات سكنية تساهمية  لازلت قيد  الإنجاز منها  2800  ورشة متوقفة  تماما  

واوضح الوزير  بخصوص المشاريع المتوقفة ان لجنة  خاصة تقوم حاليا بدراسة   ملفات   المستفيدين    على ان تنتهي اللجنة من عملها  في اجال اقصاها بدية الشهر القادم و يتم تبعا  لقراراتها احالة المستفيدين إما لبرنامج عدل او إحياء  ورشات سكناتهم   ومنحها لشركات خاصة  اما فيما يتعلق بباقي السكنات التساهمية    فقد عرفت تقدما واضحا في الأشغال   حيث ابدى  الوزير تضامنه مع    مطالب المواطنين الذين يحتجون بسبب تاخر  موعد تسليم سكناتهم  التي دفعوا امولا لقائها    و في هذا الصدد   شدد الوزير على ان التحريات بخصوص المرقيين العقاريين اثبتت  وجود 26 مرقي محتال  تخلو عن  المشاريع الموكلة اليهم وقد تم   إحالتهم في اللائحة السوداء  ولن يتمكنوا مجددا من  مزاولة نشاطات المقاولة العقارية

 و  كشف الوزير  لأول مرة انه قدم تقريرا رفعه الى الحكومة   لمنع   المستفيدين من    السكنات الإجتماعية    الذين  حولوا سكناتهم الى الكراء بطريقة غير شرعية او  من ابقوا على تلك السكنات  شاغرة من  عملية إمتلاك  سكناتهم  نهائيا  مبررا هذه اتخاذه هذه الخطوة لكون  السكنات الاجتماعية موجهة أساسا للأشخاص المحتاجين لهذا فان بقاء هذه السكنات شاغرة أو كراؤها لأشخاص اخرين يعني أنه تم وقوع انحراف في توزيع هذه السكنات .مفيدا ان القرار  النهائي  بهذا الخصوص يبقى  في يد الحكومة   التي ستحدد مصيرهم لاحقا  فيما تكفل  الوزير بتقديم المقترح مرفقا بنتائج إحصاء قامت به مصالحه لعدد السكنات الإجتماعية الشاغرة   او التي يسكنها اشخاصا اخرين غير المستفيدين منها     فيما اوضح  الوزير انه  و في اجتماع  مجلس الحكومة الأربعاء الفارط  قدم  إقتراحا  لتوسيع دور الوكالات العقارية  وإدماجها في  جهود    الإسكان  مع  إشراكها في  عمليات تصنيف العقارات






 

mardi 15 décembre 2015

paiement 2 ème tranche AADL





Accueil / Actualité du logement en algérie, LPA, LPP, LSP, AADL, Social et logement rurale / AADL 1 - Actualité AADL1 2001 - 2002 - Résultat dossier et ordre de versement / AADL II (2013) : le choix des sites le 11 mars et les pré-affectations à partir du mois de mai

2eme tranche AADL1 et 2
AADL II (2013) : le choix des sites le 11 mars et les pré-affectations à partir du mois de mai
Le ministre de l’habitat, Abdelmadjid Tebboune, a été, dimanche, l’invité de l’émission « Hiwar As-ssaâ» (débat de l’heure) de la télévision publique A3. C’était un ministre confiant, nullement ébranlé par la chute des ressources financière de l’Etat, qui a fait l’état des lieux de son secteur en s’engageant à honorer toutes ses promesses.

 
Au nom du gouvernement, Abdelmadjid Tebboune est revenu, longuement, sur la loi de Finance 2016 qui a fait polémique. Pour lui, l’Algérie n’est pas tout à fait en crise. Toutefois, « il faut profiter de cette situation pour se donner une nouvelle orientation économique ». La politique économique du gouvernement, insiste-t-il, vise à éviter à l’Algérie de sombrer dans une sérieuse crise financière. «Il faut éviter de se retrouver dans une situation semblable à celle des années 80. Car, rappelle-t-il, une mise sous tutelle des instances financières internationales (FMI, BM) nous fera perdre toute souveraineté».
L’invité de la TV A3, à assurer, dans ce sillage, que l’Etat maitrise la situation. La Loi de finance 2016 «maintient tous les projets prioritaires et gele, uniquement, les programmes complémentaires» a-t-il expliqué. Pour ce qui concerne son secteur, le ministre a indiqué que «tous les programmes sont maintenus» et que «la rationalisation des dépenses touchera, désormais, l’emménagement des espaces et les gaspillages constatés auparavant». «Si auparavant les trottoirs sont refaits 2 à 3 fois, les mairies seront tenus d’arrêter ce gaspillage», a-t-il cité à titre d’exemple.

dimanche 6 décembre 2015

errrrrrrrrrrrrrrrr


Révision des prix des logements AADL 1 et 2

هذه حقيقة خبر "رفع سعر سكنات عدل1 وعدل2"

 
نفى وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون وجود اي نية لدى الحكومة من أجل رفع دعمها على قطاع السكن مؤكدا أن الوصاية تعمل على تسليم 350.000 وحدة سكنية بمختلف الصيغ نهاية السنة الجارية في مختلف المناطق مضيفا أن مشاريع عدل تسير في الطريق السليم و لن تتأثر بالوضعية الاقتصادية الحالية للبلاد.

وبشأن سعر الشقق السكنية الخاصة بمكتتبي عدل 1 ومكتتبي عدل 2، فأكد الوزير تبون اليوم السبت، أنّ الأسعار ستبقى كما هي دون أي تغيير أو تعديل. نافيا بذلك الإشاعات التي تحدثت عن وجود نية لدى الحكومة لرفع سعر سكنات عدل بسبب الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا

samedi 5 décembre 2015

AADL 2 choix des sites

اختيار مواقع “عدل 02” بداية جانفي

 


سيشرع مكتتبو برنامج البيع بالإيجار لـ2013 “عدل 02”، في اختيار مواقعهم بعد الانتهاء من العملية بالنسبة للمكتتبين الأوائل “عدل 01” لسنوات 2001 و2002، أي في نهاية شهر ديسمبر الجاري. فيما ستعرض وزارة السكن “قريبا” على الحكومة 16 ألف وحدة سكنية أخرى للمصادقة عليها.

أوضح عبد المجيد تبون، وزير السكن والعمران والمدينة، أن مكتتبي برنامج البيع بالإيجار لـ2013 سيشرعون في اختيار مواقعهم بعد الانتهاء من نفس العملية بالنسبة للمكتتبين القدامى 2001 و2002، أي في نهاية ديسمبر الجاري. وفي رده على الأسئلة الشفهية الموجهة له بالمجلس الشعبي الوطني، كشف الوزير أنه عرض على الحكومة الأسبوع الماضي، مجموعة من المشاريع السكنية لإنجاز 10 آلاف سكن للمصادقة عليها، مضيفا أنه سيتم قريبا عرض على الحكومة مشاريع بـ16 ألف وحدة سكنية أخرى.

وبخصوص المساعدات المالية المقدمة في السنوات الماضية للمتضررين من الكوارث الطبيعية، ذكر الوزير أن هذه الفئة بإمكانها الاستفادة من سكن في مختلف الصيغ العمومية، شريطة ألا تتجاوز قيمة المساعدة التي حصلوا عليها سابقا 300 ألف دج، وأضاف أن هناك تعليمة في هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة إذا لم يتم تطبيقها ميدانيا. كما أشار الوزير أيضا إلى أن مختلف مشاريع إنجاز البرامج السكنية في الجنوب لاسيما العمومية بما فيها برنامج البيع بالإيجار، تخضع حاليا لنمط عمراني مقنن يفرض الالتزام بمساحة بناء لا تقل عن 250 م2 للشقة.

وفيما يتعلق بسكنات الترقوي العمومي، ذكر الوزير أن عدد المكتتبين الذين قاموا باختيار مواقعهم السكنية في إطار البرنامج الترقوي العمومي حوالي 3.300 مكتتب خلال اليومين الأولين من افتتاح العملية في 1 ديسمبر. وأوضح الوزير في تصريحات صحفية على هامش جلسة مخصصة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، أنه تم تسجيل أكثر من 11 ألف زيارة للموقع الإلكتروني المخصص لعملية الاختيار، بينما قام 3.300 مكتتب بتأكيد اختيارهم على نفس الموقع.

وفي  هذا السياق، قدم الوزير اعتذاراته لكافة المكتتبين الذين اعترضتهم مشاكل تقنية خلال عملية الاختيار، مؤكدا أنه يجري حاليا التكفل بكل هذه المشاكل. وكانت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية قامت في الفاتح من شهر ديسمبر الحالي بإطلاق موقع إلكتروني موجه لمكتتبي برنامج الترقوي العمومي، الذين قاموا بدفع الشطرين الأول والثاني قصد اختيار المواقع السكنية التي يرغبون في الإقامة فيها.

ويمكن لمكتتبي الجزائر العاصمة مثلا، القيام بهذا الاختيار من بين 28 موقعا سكنيا في كل من مناطق سيدي عبد الله، و أولاد فايت، وعين البينان، والسويدانية، و زرالدة، وبرج البحري، وعين طاية، وبرج الكيفان، والرغاية، والرويبة، واسطاولي، وباش جراح.

rebbi yerrham echouhadda


jeudi 3 décembre 2015

Soubhane allah la 3adhim


AADL 1 et 2 ainsi LPP

تبون يعتذر لمكتتبي "LPP" .. يطمئن مكتتبي "عدل1 وعدل2" .. ومسؤول آخر يفصل في مسألة سكنات "عدل3"

 
أكد وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون أن فتح موقع إختيار السكنات بالنسبة  لمتتكبي عدل 1 سيكون في الأيام القلية القادمة على أن تنتهي العملية نهاية الشهر الجاري ليفسح المجال بعد ذلك لمكتتبي عدل 2  مضيفا أن مكتتبي عدل 2001-2002 سيحصلون على قرارات الإستفادة المسبقة في الثلاثي الأول من السنة القادمة.

هذا و قدم الوزير تبون اعتذاراته للمستفيدين من برنامج الترقوي العمومي الذين اشتكوا من رداءة خدمة الموقع الذي وضعته الوصاية تحت خدمتهم كاشفا بأن المشكلة ستحل في الأيام القليلة القادمة.

ومن جهة أخرى كشف تبون أن مصنع السكنات الجاهزة سيدخل حيز الخدمة يوم السبت القادم.

لا يوجد برنامج "عدل3"
ومن جانبه، أكد رئيس المجلس الوطني لهيئة  المهندسين المعماريين الجزائريين، جمال شرفي أن برنامج سكنات عدل1 وعدل اثنين سيتواصل بشكل عادي وبدون أي مشاكل وسيستلم كل المستفيدين سكناتهم وفق المواعيد المحددة. واستبعد المسؤول ذاته فتح التسجيلات في برنامج عدل3 نظرا للظروف المالية والصدمة الاقتصادية الناجمة عن تراجع أسعار النفط، مجددا التأكيد على انتهاء مشكل السكن في حدود 2019 وعودة الأوضاع إلى الحجم الطبيعي من العرض والطلب

AADL 2013

دفع الشطر الثاني لمكتتبي عدل 02 بداية 2016

 
كشفت مصادر رسمية لـ«البلاد”، أن وزارة السكن قررت استدعاء مكتتبي سكنات عدل 2 لدفع الشطر الثاني بداية العام المقبل، حيث سيتمكن المكتتبون من اختيار المواقع بعد فتح العملية عبر الموقع إلكتروني نهاية ديسمبر. كما أكد المصدر ذاته أن المكتتبين الذين يواجهون مشاكل وقدموا طعونا لدى الوكالة سيتم الرد على جميع طعونهم قبل نهاية العام، حيث أعطى الوزير تعليمات في هذا السياق من أجل التكفل بجميع الطعون ودراستها قبل نهاية ديسمبر المقبل، في وقت ستعمل الوزارة على التوجه نحو مكتتبي عدل 2013 عقب الانتهاء من عملية سحب أوامر الدفع بالنسبة للسكن الترقوي، حيث سيكون المكتتبون على موعد مع التسجيل واختيار المواقع المقترحة بداية 2016. فيما سيتم فتح عملية سحب أوامر الدفع نهاية شهر ديسمبر وتستمر العملية لأزيد من شهر.

من جهة أخرى، بلغت عملية سحب الأوامر بالدفع المتعلقة بالسكن الترقوي العمومي نسبة معتبرة، حيث بلغ عدد الذين قاموا بسحب أوامر الدفع أزيد من 31 ألف مكتتب هذا الأسبوع، بعد أن كانت 26 ألف مكتتب نهاية الأسبوع الماضي وستبقى العملية ـ حسب ما أكده مصدر رسمي من وزارة السكن لـ«البلاد” ـ مفتوحة إلى غاية سحب آخر أمر بالدفع،

 على أن يتم فتح موقع إلكتروني من أجل تحديد المواقع المختارة أواخر العام حتى بداية عام 2016.

وسجلت عملية سحب أوامر الدفع بالنسبة للشطر الثاني لاقتناء سكنات صيغة الترقوي العمومي والمقدر بـ100 مليون سنتيم من طرف المكتتبين المباشرين في هذه الصيغة وتيرة عالية، حيث قدر عدد المكتتبين الذين قاموا بسحب أوامر الدفع بعد حوالي 3 أسابيع من إطلاق العملية، 31 ألف مكتتب. فيما فاق عدد الذين دفعوا مستحقات الشطر الثاني 50 بالمائة، وأكد المصدر أن عملية السحب ستبقى مفتوحة إلى غاية سحب آخر أمر بالدفع، نافيا بذلك التصريحات التي مفادها أن المكتتب سيفقد صفة المكتتب بالصيغة تلقائيا، في حال لم يلتزم بالدفع في الآجال المحددة التي قدرت بشهر بعد إطلاق العملية،

على أن يتمكن في مرحلة لاحقة من الانطلاق في عملية اختيار المواقع أواخر ديسمبر القادم عبر الموقع الالكتروني الذي سيكون ساري المفعول حتى بداية العام المقبل، ويمكن للمكتتبين الدخول إلى الموقع وتفحصه بعد الحصول على الرقم السري الخاص بالمكتتب من قبل المؤسسة عند تقديم وصل الدفع للشطر الثاني. كما سيتم اختيار المواقع التي أكد المصدر أن نسبة إنجاز السكنات فيها في المرحلة الأخيرة.

 من جهة أخرى، فاق عدد المكتتببين من صيغة عدل الذين حولوا من برنامج عدل 2001ـ 2002 إلى صيغة الترقوي العمومي، أزيد من 2000 من أصل 4.200 مكتتب يدفعون مبلغ 50 مليون سنتيم.

وستسمح عملية دفع الشطر الثاني من قيمة سكنات الترقوي العمومي، من تحصيل قرابة 4 آلاف مليار سنتيم، والتي تمثل القيمة المالية التي سيدفعها قرابة 40 ألف مكتتب في هذه الصيغة، وهو مبلغ سيمكن شركة الترقية العقارية من متابعة أشغال إنجاز بعض المشاريع المقررة.

وكانت الشركة الوطنية للترقية العقارية، قد نشرت مؤخرا، قائمة المواقع السكنية الموجهة لمكتتبي الترقوي العمومي بالعاصمة، وشملت القائمة 11 موقعا بإجمالي بلغ 6026 وحدة سكنية، ويقع الموقع في عدة بلديات من العاصمة مثل سيدي عبد الله، الرغاية، الدويرة بني مسوس، برج الكيفان، عين طاية

AADL 2 pour les souscripteurs 2013


Cheddi femmouk khir lik


Maux de tête

mau

mercredi 2 décembre 2015

qui se rappel ????

https://youtu.be/5J959zSChbU

L'amour à l'algérienne......


Saviez-vous quelle est la différence entre finance islamique et classique.

Mon présent travail vient dans un but de permettre aux gens de mieux faire la distinction entre les deux concepts de finance islamique et celle classique, donc j'appel aux experts dans la matière de bien vouloir enrichir cette démarche, que je prévois comme discussion riche d'idées fondées.



Considérée comme ayant les mêmes principes pour la plupart des gens, la finance islamique diffère de celle dite classique sur sa finalité et sur les principes de fonctionnement principalement illustrés comme suit:




    • Le financement ne peut se faire que pour l'acquisition d'un bien tangible et non prohibé par la Shariâa musulmane tel que « Alcool, tabac, viande porcine ...etc.» 

    • Utilisation d'une marge bénéficiaire pour l'islamique, calculée sur le coût de possession du bien financé et d'un taux d'intérêt pour la classique pratiqué sur le capital prêté.
    • La finance islamique n'applique pas de malus sur les impayés contrairement dans le système classique où des intérêts sur impayés sont déduites aux clients.
    • L'un des principes appréciés de la finance islamique reste le partage des gains et des risques pour certains types d'opérations, au contraire du raisonnement en mode classique où le risque reste entièrement géré par le client.
    Je reste attentif aux différentes remarques enrichissantes de votre part.



    mardi 1 décembre 2015

    Quelle est la ville la plus peuplée au monde ?


    Saviez-vous quelle est la ville la plus peuplée au monde :

    C’est Tokyo, la capitale du Japon (35 millions d’habitants), loin devant Mexico et New York (19 millions d’habitants chacune.




    https://www.youtube.com/watch?v=SEurLHuAPLo&feature=youtu.be

    l’Angleterre, le Royaume-Uni et la Grande-Bretagne

    Quelle est la différence entre l’Angleterre, le Royaume-Uni et la Grande-Bretagne ?

    La Grande-Bretagne est le nom de l’île formée par les territoires d’Angleterre, du Pays de Galles et d’Écosse. C’est la plus grande île d’Europe et la 9e plus grande île au monde.

    Le Royaume-Uni (United Kingdom) est un État composé de 4 nations d’origine : 
    • L’Angleterre (England), dont la capitale est Londres (qui est aussi la capitale du Royaume-Uni) 
    • L’Écosse (Scotland), dont la capitale est Édimbourg 
    • Le pays de Galles (Wales), dont la capitale est Cardiff 
    • L’Irlande du Nord (Northern Ireland), dont la capitale est Belfast





    lundi 30 novembre 2015

    La SEAAL annonce une suspession d'alimentation en eaux potables

    L'alimentation en eau potable sera suspendue de mardi à 8h00 jusqu'au mercredi à 8h00 dans plusieurs communes de la wilaya d'Alger en raison de travaux localisés dans la commune de Douera, a annoncé dimanche la Société des eaux et de l'assainissement d'Alger (SEAAL) dans un communiqué.
    La suspension de l'alimentation en eau potable touchera les communes suivantes: Draria, El Achour, Khraicia, Baba Hassen, Ouled Fayet, Dely Brahim, Saoula, Souidania, Rahmania, Douéra, Tessala El Merdja (cité 1040 logements et cité 930 logements) et Ouled Chebel (cité 3216 logements Chaibia), a précisé la même source.
    Cette suspension en eau potable est due à des travaux de réalisation de la ligne ferroviaire électrifiée à double voies reliant Birtouta, Sidi Abdellah et Zeralda nécessitant la déviation des canalisations de transport d'eau potable, a indiqué la SEAAl, qui a assuré que la situation se rétablira progressivement dés la fin des travaux.
    La SEAAL rappelle qu'un dispositif de citernage sera mis en place, pour la durée de la suspension, afin d'alimenter en priorité les établissements publics et hospitaliers. APS 

    logement promotionnel public (LPP)

    L’arrêté ministériel publié au JO n°63 fixe les conditions et modalités de traitement des demandes d’acquisition du
    logement promotionnel public (LPP). La demande d’acquisition, présentée après l’annonce de l’ouverture de la souscription auprès du promoteur désigné, doit être déposée auprès des guichets ouverts à cet effet par ce promoteur et accompagnée des documents précisés par ce texte. Selon l’arrêté, ces demandes sont enregistrées par ordre chronologique, dès leur réception, sur un registre paraphé auprès du promoteur désigné, et feront l’objet d’un traitement par une commission présidée par le représentant du promoteur. La commission est composée du responsable commercial, ou équivalent, du responsable de l’administration générale, ou équivalent, du responsable des affaires juridiques, ou équivalent. En outre, cette commission peut être élargie, en cas de nécessité, à d’autres membres compétents des structures d’administration du promoteur désigné. De son côté, le promoteur désigné est tenu d’enregistrer les demandes des bénéficiaires retenus dans un fichier national ouvert à son niveau, note le texte. Les bénéficiaires retenus par la commission seront informés par les services du promoteur désigné, par lettre recommandée, de l’acceptation de leur demande. Cependant, les postulants non retenus doivent être informés, par lettre recommandée, du rejet motivé de leur demande. Dans ce dernier cas, le postulant dispose d’un délai de trente (30) jours, à compter de la notification du refus, pour introduire un recours en présentant de nouveaux éléments d’information ou de justification auprès du promoteur désigné, qui sera réexaminé par la commission de traitement des demandes dans un délai de soixante (60) jours. Le postulant locataire d’un logement public locatif non retenu peut introduire un recours basé sur son engagement préalable de restitution du logement à l’organisme bailleur. La résiliation du bail de location et la restitution effective du logement public locatif, doit intervenir avant la remise des clés du logement promotionnel public, précise le texte.

    الناصية ولم هي كاذبة



    ما الناصية ولم هي كاذبة؟

    المعلومه رائعة سبحان الله!
    في كتابه (وغداً عصر الإيمان) يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني بخصوص سورة العلق :
    كنت أقرأ دائما قول الله تعالى (كلا لئن لم ينته لنسفعاً بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة). والناصية هي مقدمة الرأس وكنت أسأل نفسي وأقول يا رب اكشف لي هذا المعنى.. لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة؟ وتفكرت فيها وبقيت أكثر من عشر سنوات وأنا في حيرة أرجع إلى كتب التفسير فأجد المفسرين يقولون : المراد ليست ناصية كاذبة وإنما المراد معنى مجازي وليس حقيقيا فالناصية هي مقدمة الرأس لذلك أطلق عليها صفة الكذب (في حين أن المقصود صاحبها) .. واستمرت لدي الحيرة إلى ان يسر الله لي بحثا عن الناصية قدمه عالم كندي ( وكان ذلك في مؤتمر طبي عقد في القاهرة ) قال فيه : منذ خمسين سنة فقط تأكد لنا أن جزء المخ الذي تحت الجبهة مباشرة "الناصية" هو المسئول عن الكذب والخطأ وانه مصدر اتخاذ القرارات .. فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه لا تكون له إرادة مستقلة ولا يستطيع أن يختار.... ولأنها مكان الاختيار قال الله تعالى : (لنسفعا بالناصية) أي نأخذه ونحرقه بجريرته ... وبعد أن تقدم العلم أشواطا وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف وصغير (بحيث لا يملك القدرة على قيادتها وتوجيهها) وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى: (ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها) .... وجاء في الحديث الشريف: "اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك". ولحكمة إلهية شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ له فتخرج الشحنات السالبة من الرأس ألى الأرض ويصل الدم إلى أجزاء الدماغ كلها فيغذيها بالشحنات الموجبة التي يحتاجها ولأن في الدماغ شعيرات دموية لا يصل إليها الدم إلا بالسجود وهذة من حكمة الله سبحانه وتعالى ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً )
    معلومة جديدة أقروها... أسأل الله الفائدة لي ولكم..
    معلومه ممتازه يعني نكثر من السجود لتكون قراراتنا سليمه و اسلمها اننا نعبدالله الواحد الاحد فيزيد ايماننا بالله تعالى
    وعند الاقدام على امر فلنستخير بصلاة الاستخاره يعني نسجد بناصيتنا لله تعالى ليستخير لنا الراي السليم
    الله يثبتنا و يثبتكم ويجعل ناصيتنا صادقه لكل خير امين
    رااائعه انصح بقراءتها